العاصمه الاداريه واهم المشروعات

لمزيد من التفاصيل برجاء التسجيل وستقوم ادارة المبيعات بالاتصال بكم



تعد العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أكبر المشاريع العملاقة التي تقوم بها مصر في الوقت الحالي.

وتعتبر العاصمة الإدارية الجديدة مشروعاً مصمماً بحيث يتم الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة لتوفير مجموعة من الخدمات الحديثة والمرافق العصرية للسكان.

حدد موعد اجتماع زووم



مقدمة عن العاصمه الاداريه الجديده واهم المشروعات

تعد العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أكبر المشاريع العملاقة التي تقوم بها مصر في الوقت الحالي.

وتعتبر العاصمة الإدارية الجديدة مشروعاً مصمماً بحيث يتم الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة لتوفير مجموعة من الخدمات الحديثة والمرافق العصرية للسكان.


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا

مساحة وموقع وطرق العاصمة الادارية الجديدة

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة الكلية
تم تخطيط العاصمة الإدارية الجديدة لتغطي مساحة هائلة تصل إلى 30 ألف ميلاً مربعاً (714 كم2)، وبذلك نجد أن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة بالفدان تبلغ نحو 170 ألف فدان، مخطط ان يُضَم لهم 50 الف فدان لتصبح باجمالي مساحة 220 ألف فدان، مما سيجعلها تفوق مساحة دولة البحرين الشقيقة؛ لتستوعب المدينة فور بنائها ما يقرب من 6.5 مليون مواطن.
 
حول حزام المساحات الخضراء فهو أكبر مرتين من مساحة حديقة سنترال بارك بمدينة نيويورك.
 
بلغت تكلفة إنشاء العاصمة الادارية الجديدة نحو 60 مليار دولار، أي ما يعادل حوالي تريليون جنيه مصري، وقد تم تصميمها لتكون مركز القوة الاقتصادية القومية، والمقر الرئيسي للوزارات وشركات القطاع العام والخاص، في وسط مجموعة من الأحياء العمرانية، وتم العمل على البنية الأساسية لتكون مدينة مستدامة، وذكية تعمل بأحدث التقنيات، مما نتج عنه أيضًا اختيار تصميمات العاصمة الادارية العمرانية المتميزة.
 
فقد يتبادر على أذهان الكثيرون هذا السؤال، كم تبلغ مساحه العاصمه الاداريه الجديده؟ فهي بلا شك من أضخم المشروعات القومية التي يتم إقامتها داخل مصر ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تمتد على مساحة 700 ألف كم مربع، مما يعادل ثلاثة أضعاف مساحة واشنطن، وسبعة أضعاف مساحة باريس، ذلك يساهم في تصنيفها كمدينة، علاوة على العديد من العناصر الأخرى التي سنذكرها لاحقًا.
 
 
موقع العاصمة الإدارية بالتفصيل
لأن الاستثمار الجيد يبدأ من الموقع الجيد؛ تم اختيار موقع العاصمه الاداريه الجديده علي الخريطه بشكل دقيق وبذكاء شديد بحيث تكون رمانة الميزان، ودائماً قريبة من أهم الأماكن الاستراتيجية في مصر، حيث تقع العاصمة شرق القاهرة، بين طريقي القاهرة/ السويس، والقاهرة/ العين السخنة.
 
على حدود مدينة بدر، شرق الطريق الإقليمي الدائري مباشرة، بعد القاهرة الجديدة والتجمع الخامس ومدينتي ومدينة المستقبل، بحيث تجد موقع العاصمة الإدارية على بُعد 60 كم من وسط القاهرة، و60 كم أيضاً عن مدن السويس والعين السخنة، بحيث بات طريق العاصمه الاداريه الرئيسي الآن هو طريق السويس.
 
مكان العاصمة الإدارية
أين تقع العاصمة الادارية الجديدة وهل يسهل الوصول إليها؟ الإجابة عزيزي القارئ هي، نعم وبكل تأكيد، فعند النظر إلى مكان العاصمة الادارية على الخريطة نجد أنها محاطة بأهم الطرق الرئيسية وأبرزها:
 
طريق القاهرة/ السويس.
طريق القاهرة/ العين السخنة.
الطريق الدائري الأوسطي.
الطريق الدائري الإقليمي.
تلك الطرق جعلت من مكان العاصمة الادارية الجديدة قريب من أهم الأماكن الاستراتيجية في مصر، ويعتبر أبرزها إقليم قناة السويس من جهة، ومن أهم الأماكن الحيوية شرق القاهرة، وأبرزها مدينة بدر، ومدينة الشروق، ومطار القاهرة الدولي إلخ، وبالتالي لم يعد هناك مجال لسؤال، اين توجد العاصمة الادارية الجديدة؛ لأنها ستكون دائماً على مسافة ليست باليعيدة، مهما كان موقعك داخل مصر.
 
 
طريق العاصمة الادارية الجديدة
يمكنك الوصول إلى العاصمة الادارية اليوم بأكثر من طريقة؛ تبعاً لموقعك، خاصة أنها كما ذكرنا محاطة بأهم الطرق والمحاور الرئيسية في مصر:
 
عندما تريد الوصول إلى العاصمة الإدارية، من القاهرة الجديدة، لابد من أخذ شارع التسعين بأكمله حتى الوصول إلى منطقة اللوتس (شارع النوادي) الذي سيؤدي بك إلى مسجد الفتاح العليم ومن ثم العاصمة.
أما لو كان موقعك هو مصر الجديدة، فلابد من أخذ طريق السويس ثم الدائري الأوسطي أو الإقليمي وبالتبعية سيؤدي إلى العاصمة الإدارية.
كذلك لو كنت من سكان مدينة 6 أكتوبر؛ يمكنك الوصول إلى العاصمة الإدارية عبر أخذ الطريق الدائري الأوسطي أيضاً.
بالنسبة إلى سكان المعادي يمكنهم المرور عبر القاهرة الجديدة كما ذكرنا في أول خيار، أو أخذ طريق العين السخنة، ثم أخذ الطريق الدائري الأوسطي.
وبالتالي نجد أنه قد تم توفير الكثير من طرق العاصمة الإدارية الجديدة الرابطة بينها وبين أي مكان داخل البلاد، بالإضافة إلى المحورين الرئيسين بداخلها، وهما محور بن زايد الشمالي والجنوبي والبالغ طول كلاً منهما حوالي 26 كم.

لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا

اهم مشاريع العاصمة الادارية الجديدة

كمبوند دي جويا العاصمة الإدارية الجديدة De Joya 
تعتبر واحدة من أشهر سلسلة مشروعات العاصمة الادارية الجديدة السكنية، حيث تقدم شركة تاج مصر العقارية التي تعد شركات الاستثمار العقاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، 3 كمبوندات تحت نفس المسمى دي جويا، ودي جويا 2، ودي جويا 3، بتصميمات غاية في الحداثة والرقي وبداخلها كافة الخدمات التي يحتاجها الملاك سواء تجارية أو ترفيهية إلخ، وهذة أبرز تفاصيل المشروعات الثلاث:
كمبوند دي جويا: هو أحد كمبوندات R8 العاصمة الإدارية، بجوار الحي الدبلوماسي، وبإطلالة مباشرة على النهر الأخضر والممشى السياحي، ويمتد على مساحة 23 فدان ونصف، ويضم مجموعة متنوعة من الشقق والفيلات بمساحات متنوعة تبدأ من 70 م2 للشقق، و310 م2 للفيلات.
كمبوند دي جويا 2: يقع أيضاً في الحي الثامن أحد أفضل أحياء العاصمة الإدارية الجديدة بالقرب من محور محمد بن زايد، ويمتد على مساحة 11 فدان، ويضم شقق فقط، بمساحات تبدأ من 70 م2، وحولها خدمات متكاملة مثل أول اكواريوم وحمامات سباحة ومول ونادي إلخ.
كمبوند دي جويا 3: افضل كمبوند في العاصمة الادارية الجديدة وأحد مشاريع العاصمة الادارية R7 بالقرب من النهر الأخضر ومحور بن زايد، ويمتد على مساحة 33 فدان، ويضم مجموعة متنوعة من الشقق والدوبلكس بمساحات تبدأ من 140 م2.
 
 
كمبوند بارك لين العاصمة الإدارية الجديدة Compound Park Lane
باكورة مشروعات شركة العتال التي تعد افضل شركات العقارات فى العاصمة الادارية وقدمت هذا المشروع الذي يعد احسن كمبوند في العاصمة الإدارية الجديدة لعدة أسباب، أبرزها الموقع المتميز في R7 الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقرب من حي السفارات في العاصمة الادارية الجديدة والنهر الأخضر وفندق الماسة، ويمتد على مساحة 26 فدان، ويضم شقق ودوبلكس بمساحات تبدأ من 80 م2
 
 
مول ايست تاور العاصمة الإدارية الجديدة Mall East Tower 
يعتبر أطول و أفضل مولات العاصمة الإدارية ويقع في منطقة الأعمال المركزية أو منطقة ابراج العاصمة الادارية ويمتاز المول بإطلالته على البرج الأيقوني اطول برج في العاصمة الادارية الجديدة، وبتصميمه العصري المبهر على الطراز العالمي، ويتكون من دور أرضي + 39 طوابق علوية، تضم باقة متنوعة ومتميزة من المحلات التجارية في العاصمة الادارية، والوحدات والإدارية، والفندقية.
 
يمتد المول الذي يعد ضمن افضل مشاريع العاصمة الادارية الجديدة، على مساحة 12,000 ويقدم وحدات بمساحات تبدأ من 40 م2، ويعتبر من مولات العاصمة الادارية الجديدة المميزة للغاية، بارتفاعه الشاهق والبالغ نحو 160 م، كما يضم مجموعة من الخدمات والمرافق المتطورة التي توفر أعلى معايير السلامة والأمان والتكنولوجيا الحديثة على كامل تفاصيله.
 
 
مول نايل بيزنس سيتي العاصمة الإدارية الجديدة Nile Business 
نتحدث هنا عن اعلى برج في العاصمه الاداريه الجديده بالنسبة لمنطقة الداون تاون، كما يعتبر ثاني اعلى برج في العاصمه الاداريه على مستوى مصر، تقدم شركة النيل العقارية افضل شركات العاصمة الادارية من خلال هذا المشروع افضل استثمار في العاصمة الإدارية في قلب الداون تاون بواجهة على محور بن زايد، ويمتد على مساحة 32,829 م2، ويتكون من 50 طابق.
 
يقدم نايل بيزنس سيتي تاور باقة متنوعة من الوحدات التجارية والإدارية والطبية والفندقية بمساحات تبدأ من 33 م2، وحولها كافة الخدمات الراقية والعالية الرفاهية، وأبرزها أول Observation Deck لرؤية كافة معالم العاصمة، وأعلى تراك معلق في إفريقيا، وأكبر مجمع مطاعم معلق في العاصمة، وأكبر قاعة سينما وغرف اجتماعات مجهزة إلخ.
 
 
مول مونوريل تاور العاصمة الإدارية الجديدة Monorail Tower 
يقع في الداون تاون العاصمة الادارية وبالتحديد في منطقة ابراج العاصمة الادارية السياحية بإطلالة على النهر الأخضر أشهر حدائق العاصمة الادارية الجديدة والعالم، شركة ERG Development تقدم هذا المول الذي يعد أبرز أيقونات خريطة الداون تاون العاصمة الإدارية على مساحة ضخمة تقدر بنحو 12,000 م2.
 
ويقدر عدد ادوار برج العاصمة الادارية هذا 27 دور ويقدم باقة متنوعة من الوحدات التجارية والإدارية والطبية والفندقية بمساحات تبدأ من 30 م2.
 
 

 


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا